الاخبار

برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين يطلق"جائزة الشباب المتطوع " بغية ابراز انجازات الشباب فى العمل التطوعى

يونيو 04,2014

القاهرة 2 يونيو2014 , برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين يدعو الى " جائزة الشباب المتطوع "  لتحديد اهم قصص وتجارب العمل التطوعي, مع تعزيز الصورة الايجابية للعمل التطوعى.  تدخل هذه المبادرة فى اطار المشروع الاقليمى " شباب عربي متطوع من اجل مستقبل افضل" الذى ينفد فى خمسة بلدان, هى مصر والاردن, والمغرب, وتونس, واليمن.


ان " جائزة الشباب المتطوع " تهدف الى الاعتراف بالجهود والانجازات التى حققها الشباب المتطوع, وتساهم في اعلام الجمهور بأهمية العمل التطوعى, و تأكد على مساهمة المتطوعين فى السلام والتنمية. ولذلك, فان الشباب و الشابات المتطوعين/المتطوعات  المصرية الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و 29 سنة مدعوة الى تقاسم خبراتها في العمل التطوعى كتابة او على شكل شريط فيديو . ستنشر هذه القصص لتقديم افضل الممارسات والتجارب الايجابية للمتطوعين الشباب فى جمهورية مصر العربية, مع التركيز على اثر هذه المبادرة التطوعية على المستفيدين, فضلا عن اثارها على التطور الشخصى والمهنى للمتطوعين.

الجائزة تتكون من مرحلتين: التنافس على الصعيد الوطنى, و مرحلة ثانية على الصعيد الاقليمى. سوف يتم اختيار ثلاثة مرشحين على الصعيد الوطنى و سوف يتم نشر قصصهم  فى كتيب على الصعيد الوطنى, المرشحون الثلاث سوف يشاركون تلقائيا في المسابقة الإقليمية. وبالاضافة الى ذلك, ستتم دعوتهم للمشاركة في الاحتفال الاقليمى لمنح الجوائز فى احد بلدان المنطقة العربية , فى دسمبر 2014 .

من اجل المشاركة فى الامتحانات التنافسية, الشباب و الشابات المتطوعين/المتطوعات  المصرية مدعوة الى قراءة المبادئ التوجيهية والقواعد , وكذلك الى ملء استمارة الترشيح. ينبغي أن ترسل الاستمارة مع 3 صور, او شريط الفيديو  للعنوان YouthVolunteerAwardEgypt@gmail.com  فى موعد اقصاه 15 يوليو 2014

 

برنامج متطوعى الامم المتحدة

برنامج  الأمم المتحدة للمتطوعين   (UNV) هو منظمة الامم المتحدة  المتخصصة بالتطوع من أجل السلام والتنمية فى العالم. العمل التطوعى  يمكن ان يحول وتيرة وطبيعة التنمية لتخدم المجتمع ككل والأفراد المتطوعين . برنامج متطوعى الامم المتحدة يساهم فى السلام والتنمية من خلال الدعوة للعمل التطوعي على الصعيد العالمي,  وتشجيع الشركاء على إدماج التطوع في برامج التنمية وتعبئة  المتطوعين.